ريكلمي الى اين

اذهب الى الأسفل

ريكلمي الى اين

مُساهمة من طرف اماراتي وافتخر في الأحد نوفمبر 18, 2007 3:18 am

تساؤلات كثيرة لعشاق التانجو ومحبي "الساحر الكسول" عن السبب الذي كان وراء غياب ريكلمي عن ناديه الإسباني وعن الساحة الأوروبية بشكل عام منذ انطلاق الموسم الكروي الأوروبي قبل شهرين.

يبدو أن خلافات ريكلمي مع التشيلي مانويل بيلليغريني المدير الفني لفريق فياريال أكبر مما كنا نتوقع لغنها تجاوزت كل الحدود المكننة وقطعت خيوط المصالحة التي نادا بها الكثير داخل اسبانيا وخارجها.

ازمة ريكلمي تعود لتطفو على السطح من جديد بتصريحات قاسية جدا وجهها اسطورة التانجو الأرجنتيني دييغو ارمانو مارادونا إلى المدرب التشيلي حيث وصفه بالمريض عقليا وتمنى له الشفاء في اقرب وقت ممكن ليجبر على إعادة ريكلمي إلى الفريق.

في المقابل رفض بيلليغريني الرد على تصريحات مارادونا مشيراً إلى ضرورة التحلي بالديمقراطية واحترام حق الآخر في إبداء رأيه، قائلا : السيء والجيد سواء. علينا قبول الثناء والانتقادات. ولكنني أقول إن مسألة ريكيلمي منتهية ولن أناقشها مع أي فرد آخر.

ربما علينا أن ننتظر بعض الوقت لنشاهد ما هي النهاية التي ستنهي هذه الأزمة الغريبة من نوعها في ملاعب كرة القدم الأوروبية لإنها تتعلق بنجم يمتلك الكثير من المقومات التي تساعد على نجاح اي فريق.

والظاهر ان غياب ريكلمي عن فياريال هذا الموسم لم يؤثر بصورة كبيرة على معنويات الفريق ونتائجه فهو يحتل المركز الثاني في ترتيب الليغا الإسبانية وبفارق نقطة واحدة عن صاحب الصدارة ريال مدريد.

هل يصلح القول هنا "أن مصائب قوم عند قوم فوائد" أم ان وجود ريكلمي مع فياريال سيعطي اضافة اخرى وسيمنح الفريق المزيد من الثبات ليستمر في المقدمة حتى نهاية الموسم ؟.

سؤال تصعب الإجابة عليه في الوقت الحالي .. فربما يعود ريكلمي قريبا إلى فياريال ويساهم في قيادة الفريق إلى الهدف المنشود .. وربما لا يعود ويبقى بيلليغريني على موقفه المتسمك به حاليا .. لنرى ماذا سيحدث في المستقبل.



ولد خوان رومان ريكلمي في السادس والعشرين من شهر جون لسنة 1978 في سان فيرناندو في الارجنتين ويبلغ طولة 182 سم ويصل وزنه إلى 75 كغم.
ولعب ريكلمي لـ 3 أندية لحد الآن ، كان اولها في بوكا جونيورز الارجنتيني وبعدها انتقل إلى برشلونه الإسباني قبل أن يعير إلى فياريال الإسباني الذي انتقل إليه رسميا فيما بعد .
العملاقين الارجنتينيين بوكا جونيورز وليفر بليت لاحظو إبداع هذا اللاعب منذ ان كان اللاعب الاصغر في ارجنتينوس جونيورز.
وقد لعب ريكلمي في بوكا جونيورز الذي دفع 800.000 دولار امريكي للحصول على خدمات هذا اللاعب الموهوب في سنة 1995.
وبعد سنة واحدة وبالتحديد في العاشر في نوفمبر لعب ريكلمي اول مباراة احترافية امام نادي سانتا اف عندما فاز بوكا جونيورز بنتيجة 2 -0 ،وبعد إسبوعين سجل ريكلمي هدفه الأول امام نادي هوراكن الذي فاز عليه بوكا جونيورز بستة أهداف نظيفة.
وفي عام 2002 وبعد 7 سنوات ناجحة مع بوكا جونيورز انتقل ساحر خط الوسط الى نادي برشلونه الاسباني مقابل 9 ميلايين يورو ، وبسبب عدم إيجاد مكاناً أساسياً له في النادي اعير ريكلمي إلى فياريال لمدة سنة حيث تألق مع فياريال وساهم في تأهل فياريال لدوري الأبطال .
وبعد هذا الإنجاز حارب نادي فياريال لبقاء ريكلمي في النادي ونجح في ذلك واستطاع شراء اللاعب من برشلونه بصورة رسمية.
avatar
اماراتي وافتخر
Mمشرف عامM
Mمشرف عامM

ذكر عدد الرسائل : 127
العمر : 26
البلد : الامارت
الوظيفه : طالب
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى